فراغات الاسنان

teeth-space.jpg

فراغات الاسنان

فراغات الأسنان والمسافات بين الأسنان يمكن أن تحدث في أي مكان في الفم ولكنها أكثر شيوعا في الأسنان الأمامية، وتؤثر تلك الحالة على الكبار والصغار، لحسن الحظ في الصغار يمكنها أن تختفي بعد نمو الأسنان الدائمة.

فراغات الأسنان الأكثر وضوحا في الكبار يمكن أن تسبب إزعاجا والحرج أثناء الابتسامة، لذلك قد تتطلب إجراءات تجميلية أو علاجية لإخفاءها والتخلص منها وتتعدد تلك الإجراءات حسب كل حالة وأخرى.

ما هي أسباب وجود فراغات بين الأسنان؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود فراغات بين الأسنان ومن أشهر تلك الأسباب:

وجود فراغات بين الأسنان بسبب صغر حجم الأسنان بالنسبة لعظام الفك.
إذا كان هناك نمو زائد للنسيج يحد خط اللثة وأسنانك الأمامية العلوية، يؤدي هذا النمو المفرط إلى الفصل بين الأسنان.
قد تؤدي بعض العادات السيئة أيضًا إلى حدوث فجوة بين الأسنان ومن أبرزها مص الأطفال لأصابعهم مما يؤثر على نمو الأسنان بالشكل الطبيعي
أمراض اللثة مثل الالتهاب حيث يسبب الالتهاب الضرر باللثة والأنسجة الداعمة للأسنان مما يؤدي إلى فقدان الأسنان وحدوث فجوات بينها.

طرق علاج فراغات الأسنان

تتعدد طرق علاج فراغات الأسنان حسب كل حالة ومن أشهر تلك الأساليب العلاجية هو التقويم، أو في حالة عدم رغبتك في التقويم يمكن اللجوء للإجراءات التجميلية مثل الحشوات التجميلية أو التركيبات.يوفر مركز لافي كلينيك علاج فراغات الأسنان بالطرق المختلفة من خلال نخبة من المتخصصين ذوي كفاءة عالية