Liposuction-1.jpg

عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم هي عملية إعادة تشكيل للجسم والقوام عن طريق إذابة بعض الدهون الموضعية المتراكمة في بعض الأماكن من الجسم، وذلك إما بغرض ضبط تناسق الجسم، أو بغرض إبراز شكل بعض العضلات بصورة أفضل.

ما هو الاختلاف بين عملية شفط الدهون وعملية نحت الجسم؟

عملية شفط الدهون التقليدية تستخدم بنسبة أكبر مع من يعانون من زيادة ملحوظة في الوزن وتكون لديهم تجمعات دهنية كبيرة في بعض الأماكن من الجسم مثل البطن والأرداف والذراعين، أما عملية نحت الجسم فهي لا تستخدم مع حالات الوزن الزائد بل تستخدم في بعض الحالات التي هي بحاجة فقط إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المتراكمة، للحصول على هيئة مشدودة وقوام ممشوق وجسد أكثر تناسقًا.

كذلك تختلف عملية نحت الجسم عن عملية شفط الدهون في إمكانية التحكم في الشكل الناتج والوصول إلى صورة نموذجية لبعض المناطق، وليس مجرد إعادة توزيع الدهون أو إزالة الترهلات الظاهرة وبسط الثنيات الجلدية.

تعرفوا علي: شفط الدهون بالفيزر 

هل هناك أسلوب ثابت أو تقنية موحدة تستخدم في عمليات نحت الجسم؟

لا وجود في طب التجميل لنموذج ثابت أو أسلوب موحد أو تقنية مكررة أو خطة علاجية معممة يمكن تطبيقها على كافة الحالات، بل هناك العديد من التقنيات والأساليب العلاجية المتاحة، ولكل حالة ما يناسبها من التقنيات والأساليب والخطط العلاجية، والطبيب المختص هو القادر على تحديد ما يناسب كل حالة بعد القيام بالفحوصات اللازمة ومعرفة رغبة المريض والنتيجة التي ينتظرها.

تعرفوا علي: تكلفة عملية شد البطن 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *




دكتور محمد عبد الوهاب


اخصائى الامراض الجلدية
وجراحات تجميل الجلد واثار ما بعد جراحات التجميل
“دبلومة الامراض الجلدية “
“دبلوم الجراحات التجميلية والترميمية“




الإشتراك


اشترك في نشرتنا الطبية لتلقي آخر المقالات التي ينشرها دكتور محمد عبد الوهاب



    © 2020 Dr Mohamed Abd-Elwahab. All Rights Reserved. Powered By Be Digital Agency