علاج التثدي عند الرجال

man-breast-1.jpg

علاج التثدي عند الرجال

علاج التثدي عند الرجال مشكلة التثدي مشكلة شائعة نسبيًا عند الرجال، حيث يكبر حجم الثدي وتنتفخ حلمته أو المنطقة الداكنة فيه، و ياتي علاج التثدي عند الرجال عندما يتدلى الصدر في وضع مشابه لوضع الثدي عند الأنثى، وتتسبب هذه المشكلة في خلق حالة من الحرج أو الضيق او عدم الرضا أو ضعف الثقة بالنفس عند المصابين بها، على الرغم من أنها مشكلة معروفة الأسباب وسهلة العلاج.

ما هي أسباب مشكلة و علاج التثدي عند الرجال ؟

هناك العديد من العوامل التي تقف وراء مشكلة التثدي عند الرجال، من أهمها:

  • السمنة المفرطة: حيث أن عملية التمثيل الغذائي والتكوين العضلي مرتبط بمعدلات إفراز هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة في الجسم، وفي حالات السمنة المفرطة يقل إفراز هرمون الذكورة نسبيًا، ويتزايد إفراز هرمون الإستروجين أو هرمون الأنوثة، فيؤدي هذا إلى تراكم الدهون في بعض المناطق بصورة خاصة، مثل منطقة الأرداف وعند الثديين، فتحدث مشكلة التثدي.
  • الاضطراب أو الخلل الهرموني: حيث يؤدي هذا الخلل الهرموني إلى نمو الغدد اللبنية عند الذكر بصورة غير طبيعية، فتحدث مشكلة التثدي.

افضل طرق لعلاج التثدي عند الرجال

معايير اختيار افضل دكتور لعلاج التثدي تختلف أنواع التثدي عند الرجال باختلاف العوامل المسببة له، فالتثدي الناتج عن السمنة المفرطة يسمى بالتثدي الدهني أو التثدي الناتج عن سوء توزيع الدهون في الجسم، والتثدي الناتج عن الخلل الهرموني يسمى بالتثدي اللبني أو التثدي الناتج عن تضخم الغدد اللبنية.

ما هي معايير اختيار افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال ؟

عند اختيار احسن دكتور لعلاج مشكلة التثدي عند الرجال، يجب أن ينبني الاختيار على بعض المعايير الواضحة والمنضبطة، ليكون الاختيار صحيحًا وواعيًا، ومن أهم هذه المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار والاختيار على أساسها:

تعرف علي 

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال

ما هي طرق علاج التثدي عند الرجال؟

يتم علاج التثدي باستخدام طريقة من اثنتين:

الأولى: شفط الدهون المتراكمة في منطقة الصدر، وتستخدم هذه الطريقة في علاج التثدي الدهني أو التثدي الناتج عن سوء توزيع الدهون في الجسم.

والثانية: إزالة الغدد اللبنية المتضخمة، وتستخدم هذه الطريقة في علاج التثدي اللبني أو التثدي الناتج عن الخلل الهرموني.

وقد يتزامن مع الإجراء الجراحي أن يوصي الطبيب المريض باتباع سلوكيات غذائية معينة أو بتناول بعض الأدوية والمستحضرات الطبية لاستعادة التوازن الهرموني في الجسم

 

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *




دكتور محمد عبد الوهاب


اخصائى الامراض الجلدية
وجراحات تجميل الجلد واثار ما بعد جراحات التجميل
“دبلومة الامراض الجلدية “
“دبلوم الجراحات التجميلية والترميمية“




الإشتراك


اشترك في نشرتنا الطبية لتلقي آخر المقالات التي ينشرها دكتور محمد عبد الوهاب



    © 2020 Dr Mohamed Abd-Elwahab. All Rights Reserved. Powered By Be Digital Agency