body-lift-1.jpg

ينزعج الكثيرون من وجود ترهلات بالجسم والتي تعطي إيحاءً بالسمنة والوزن الزائد، لذا يلجأ هؤلاء الأفراد على شد الجسم بالتمارين الرياضية أو من خلال الطريقة الأسرع وهي الخضوع إلى العمليات الجراحية، يمكن الخضوع لعملية شد الجسم كإجراء مكمل لبعض الجراحات التجميلية مثل شفط الدهون، أو كإجراء منفصل بعد الإصابة بالترهلات نتيجة العديد من الأسباب.

 

ما هي عملية شد الجسم؟

تعتمد عمليات شد الجسم على التدخل الجراحي البسيط، وفي بعض الأحيان لا يحتاج الطبيب إلى التدخل الجراحي من الأساس! وتساعد تلك الإجراءات على تحسين المظهر الخارجي للجسم والتخلص من الجلد المترهل الموجود في بعض المناطق.

يبدأ الجسم بالترهل عند التعرض لبعض العوامل البيئية مثل الجاذبية الارضية أو التعرض للملوثات المختلفة، ذلك بالإضافة إلى الشعور بالتوتر وتكرار الحمل والتخلص السريع من الوزن الزائد وغيرهم.

تساعد عمليات شد الجلد على تحفيز إفراز مادة الكولاجين الموجودة في الجلد التي تعمل على منح الوجه النضارة والحيوية.

أسباب اللجوء لتقنيات شد الجسم:

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لترهلات الجلد والتي لا يمكن التغلب عليها بالأنظمة الغذائية وحدها وهي:

  •  فقدان كمية كبيرة من الوزن
  •  الحمل والولادة المتكررين
  •  التقدم في السن 

أي مناطق الجسم يمكنها الخضوع إلى عملية شد الجسم؟

يميل جلد الجسم كل فرد إلى الترهل في بعض المناطق عن مناطق اخرى، ولا توجد عملية واحدة لشد جلد الجسم بالكامل، فيستمع الطبيب إلى شكوى العميل لتحديد نوع العملية المناسب الخضوع لها. فيما يلي أهم عمليات شد جلد الجسم التي يلجأ إليها معظم الأفراد:

  • عملية شد الوجه، ويلجأ إليها العديد من الأفراد للتخلص من الذقن المزدوج أو للتخلص من التجاعيد التي تمنح مظهرًا أكبر سنًا.
  • عملية شد البطن، وتهدف إلى التخلص من الكرش وتطلب بعض النساء إجرائها بعد الولادة لتحسين مظهر البطن.
  • عملية شد الذراع للتخلص من الجلد المتدلي في أعلى الذراعين.
  • عملية شد ترهلات الفخذين
  • غالبًا ما تطلق عملية شد الجسم عند شد محيط البطن مع شد الفخذين، حيث تعد تلك المنطقتين الأكثر عرضة لتدلي الجلد عن باقي أجزاء الجسم.

كيف تتم عملية شد الجسم؟

تختلف التقنيات المستخدمة في عملية شد الجسم وتشمل:

عملية شد الجسم بالليزر:

يمكن أن تكون هذه العملية مصاحبة لإجراء شفط الدهون وتتم بالتخدير الموضعي.تعتمد العملية على حرارة الليزر في إذابة الدهون أسفل الجلد دون التسبب في أضرار للأنسجة المحيطة وتحويله إلى سائل يسهل شفطه خارج الجسم، كما تعمل حرارة الليزر على شد الجلد من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين  وهو البروتين الضروري لإعطاء البشرة الدعم اللازم لتظهر بشكل صحي ومشدود واستعادة نضارة الجلد والتخلص من الترهلات.

 شد الجسم بالخيوط:

يمكن باستخدام الخيوط شد الترهلات من خلال إدخال خيوط رفيعة للغاية فى الأنسجة الدهنية تحت البشرة مباشرة بواسطة إبر دقيقة جداً ثم يتم شد الخيوط فى المواضع المترهلة وتستخدم بكثرة في شد ترهلات الوجه والرقبة وعلاج التجاعيد حول منطقة الفم وتعتبر من أهم التقنيات في شد ترهلات الأرداف.

شد ترهلات الجسم بالجاي بلازما:

يعمل جهاز جاي بلازما (J Plasma) على شد ترهلات الجسم من خلال عمل شقوق صغيرة للغاية في المنطقة المراد علاجها ثم يتم إدخال أنبوب متصل بالجهاز أسفل الجلد يقوم بإطلاق غاز الهيليوم الذي ينتج طاقة البلازما، وتستخدم في مناطق الفخذين، الذراعين، البطن، الوجه والرقبة 

لا تسغرق الإجراءات السابقة وقتاً طويلاً، فالوقت المستغرق لكل إجراء منهم يتراوح بين نصف ساعة إلى 45 دقيقة تحت التخدير الموضعي ولا يحتاج المريض لفترة تعافي طويلة ولكن يجب الالتزام بارتداء  مَشَّد ضاغط لحماية المنطقة التي تم شدها من الكدمات والالتهابات، ويلتزم المريض بتناول الأدوية وتنفيذ تعليمات الطبيب المعالج.

ما نسبة نجاح عمليات شد الجسم؟

تعد عمليات شد جلد الجسم بشكل عام من العمليات الآمنة، لذا لا داعي إلى القلق عند إجرائها على يد الأطباء ذوي الخبرة والمهارة العالية.

يساعد الدكتور عبدالوهاب العميل في معرفة أي وسائل شد الجسم تناسبه، كما يمكن للعميل سؤال الطبيب عن التوجيهات اللازمة للحفاظ على نتائج العملية أطول مدة ممكنة.

نتائج عملية شد الجسم

تظهر نتائج عملية شد الجسم على العميل على الفور بعد الانتهاء من الإجراء وهي نتائج دائمة، كما يمكنه العودة إلى ممارسة أنشطته اليومية بدون حدوث أي مشاكل.
لكن من الممكن أن تتأثر هذه النتائج بتقدم العمر وتعرض الجسم لعوامل مختلفة تُعيد ظهور الترهلات مرة أخرى من بينها السن وعودة زيادة الوزن. للحفاظ على النتائج هذه العملية، ينبغي الالتزام بممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن الصحي.

سعر عمليات شد الجسم

يختلف سعر شد ترهلات الجسم من مكان لآخر، وهناك العديد من العوامل التي  تتحكم في هذه الاختلافات من بينها:

  •  خبرة الطبيب وكفاءته
  •  التقنية المستخدمة في عملية شد ترهلات الجسم 
  •  حجم المنطقة التي يتم شد الجسم فيها
  •  هل يتم شد الجسم كإجراء منفصل أم مصاحب لشفط الدهون 
  •  عدد مناطق شد الجسم
  •  درجة الترهل.
  •  المركز الجراحي الذي ستجرى فيه العملية تختلف التكلفة باختلافه أيضًا، فكلما كانت الخدمة المقدمة أعلى كلما تحكم ذلك في التكلفة.

تتراوح الأسعار عالمياً بين 750 إلى 1000 دولار، ويمكن استشارة الدكتور محمد عبد الوهاب، أخصائي الأمراض الجلدية والجراحات التجميلية حول الإجراء الأفضل لك مع معرفة النتائج التي يمكنكم الحصول عليها.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *




دكتور محمد عبد الوهاب


اخصائى الامراض الجلدية
وجراحات تجميل الجلد واثار ما بعد جراحات التجميل
“دبلومة الامراض الجلدية “
“دبلوم الجراحات التجميلية والترميمية“




الإشتراك


اشترك في نشرتنا الطبية لتلقي آخر المقالات التي ينشرها دكتور محمد عبد الوهاب



    © 2020 Dr Mohamed Abd-Elwahab. All Rights Reserved. Powered By Be Digital Agency