تكلفة عملية تضييق المهبل

-عملية-تضييق-المهبل.jpg

يعد توسع المهبل من مشاكل الولادة الطبيعية التي تعاني منها معظم النساء، وينصح الأطباء المختصين السيدات بالخضوع إلى عملية تضييق المهبل عند الضرورة. فما هي تفاصيل تلك العملية؟  وما هي تكلفتها؟

 

عملية تضييق المهبل

قبل معرفة تكلفة عملية تضييق المهبل، ينبغي التعرف على فوائد تلك العملية. يوضح الأطباء أن المهبل يفقد مرونته بعد تكرار الولادة – خاصة بعد الولادة الطبيعية – إذ يعجز عن العودة إلى حجمه الطبيعي. 

 

ويُعّد التقدم في العمر من الأسباب الأخرى لتوسع المهبل نتيجة نقص إفراز هرمون الإستروجين تدريجيًا بعد تجاوز المرأة لعمر الأربعين، ويتسبب ذلك في:

 

  • تغير أنسجة المهبل حتى تصبح أكثر رقة وأقل سمكًا.
  • زيادة جفاف الأنسجة.
  • تقل مرونة عضلات المهبل.
  • تتغير الحالة الكيميائية للمهبل حيث تنخفض حمضية الوسط بداخله.

نتيجة لما سبق، تعجز أنسجة المهبل عن التمدد كما تبدأ عضلات المهبل الداخلية بالانفصال عن بعضها البعض.

 

خطوات عملية تضييق المهبل

يوضح الدكتور محمد الوهاب أن عملية تضييق المهبل ما هي إلا إجراء شديد البساطة، فلا داعي لأي توتر قبل الخضوع إلى العملية.

 

تبدأ العملية عن طريق تخدير المهبل تخديرًا موضعيًا لضمان عدم الشعور بأي ألم طوال مدة العملية، وفي بعض الحالات قد تخضع المرأة للتخدير الكلي، ويتوقف نوع التخدير على الحالة العامة للسيدة الخاضعة إلى العملية. 

 

بعد ذلك يحدد الطبيب المعالج كمية الانسجة الزائدة التي ينبغي شدها ثم يصنع علامة دائرية حول الجلد الزائد، يستخدم الطبيب نوعًا من الخيوط القوية لشد أنسجة المهبل ويتوقف عند الوصول إلى حجم المهبل المرغوب، وأخيرًا يبدأ الطبيب في خياطة الطبقة الداخلية جيدًا لتجنب توسع المهبل مرة أخرى.

 

المضاعفات المحتملة لـ عملية تضييق المهبل

يمكن تجنب حدوث مضاعفات عملية تضييق المهبل – مثل الإصابة بالعدوى البكتيرية في المهبل أو حدوث نزيف حاد أو الشعور بالألم بعد العملية – عند اختيار طبيب التجميل المحترف ذي الخبرة والمهارة في إجراء مثل تلك العمليات الجراحية، ويدخل اختيار الطبيب الجيد ضمن محددات تكلفة عملية تضييق المهبل.

 

قد تشعر بعض النساء الخاضعات لـ عملية تضييق المهبل بالشعور بالحكة خلال الأيام التالية للعملية، ويعد ذلك أمرًا طبيعيًا ولا يُعَد من مضاعفات العملية.

 

مدة التعافي بعد عملية تضييق المهبل

يطلب الطبيب من المرأة الحرص على نيل الراحة التامة لمدة أسبوع أو أسبوعين بعد العملية، كما يطلب الطبيب من النساء الخاضعات للعملية تجنب استخدام السدادات القطنية أو التامبون بعد العملية لمدة ثماني اسابيع.

 

 

العلاقة بين عملية تضييق المهبل والولادة القيصرية

رغم أن المسبب الرئيسي لحدوث توسع المهبل هو الولادة الطبيعية إلا أن بعض السيدات الخاضعات للولادة القيصرية قد تشتكين من نفس المشكلة بعد الولادة القيصرية، ويرجع ذلك لإفراز الجسم الهرمونات المحفزة لتوسعة عضلات المهبل والتي تُفرَز في جسم المرأة أثناء الولادة طبيعيًا دون الارتباط بطريقة الولادة.  

 

تكلفة عملية تضييق المهبل 

يحدد الأطباء تكلفة عملية تضييق المهبل بعد أخذ عدة عوامل في الاعتبار منها: مكان إجراء العملية والأدوات المستخدمة لإجرائها، كما تحدد مهارة وخبرة الطبيب جزءًا من تكلفة العملية.

 

يمكنكِ معرفة تكلفة عملية تضييق المهبل الصحيحة عند التواصل مع عيادة دكتور محمد عبد الوهاب، كما يمكنك سؤال الطبيب عن الإجراءات اللازمة قبل الخضوع للعملية. 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *




دكتور محمد عبد الوهاب


اخصائى الامراض الجلدية
وجراحات تجميل الجلد واثار ما بعد جراحات التجميل
“دبلومة الامراض الجلدية “
“دبلوم الجراحات التجميلية والترميمية“




الإشتراك


اشترك في نشرتنا الطبية لتلقي آخر المقالات التي ينشرها دكتور محمد عبد الوهاب



    © 2020 Dr Mohamed Abd-Elwahab. All Rights Reserved. Powered By Be Digital Agency