تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال

-عملية-ازالة-التثدي-عند-الرجال.jpg

تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال

تعرف علي تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال

مشكلة التثدي عند الرجال هي واحدة من المشاكل ذات الحساسية الشديدة، على الرغم من كونها منعدمة الخطورة تقريبًا، كما تكون تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال أي أنها لا تنطوي على أي مضاعفات أو أخطار عضوية محتملة، لكن حساسيتها ترجع إلى أثرها النفسي الكبير على المصابين بها، حيث تخلق هذه المشكلة حالة من ضعف الثقة بالنفس والحرج الدائم والشعور بالتهديد طوال الوقت، لذلك كان من الواجب تسليط الضوء على هذه المشكلة، وشرح أسبابها، وسرد طرق حلها، والتعريف بمعايير اختيار أفضل دكتور لعلاجها.

ما هي مشكلة التثدي عند الرجال؟

مشكلة التثدي عند الرجال ببساطة هي مشكلة تورم أو انتفاخ أو تضخم الثديين عند الرجل بدرجة تؤدي إلى تدليهما على الصدر في وضع غير لائق، مع انتفاخ الحلمة واتساع البقعة الداكنة حولها، وهي مشكلة شائعة نسبيًا عند الذكور، وخصوصًا في الأشهر الأولى بعد الولادة، وفي مرحلة المراهقة، وبعد تجاوز الخمسين من العمر.

 

ما الفرق بين التثدي المرضي والتثدي الطبيعي أو غير المرضي؟

في بعض الحالات، لا يصنف التثدي كمرض بحاجة إلى العلاج، بل يتم اعتباره مجرد تغير فسيولوجي طبيعي مؤقت، وذلك عند الكثير من المواليد الذكور، وعند الشباب في سن المراهقة ومع البلوغ، حيث يكون التثدي في هذه الحالة جزءًا من عملية تغير فسيولوجي، ويزول بمجرد أن تنتهي دورة هذه التغيرات، ويعود الجسم إلى وضع الاتزان الهرموني الطبيعي، أما التثدي المرضي فهو نوع آخر من التثدي، يسمى أيضًا بالتثدي المزمن أو الدائم، أي الذي لا يرتبط بمرحلة معينة أو بتغيرات فسيولوجية خاصة.

ما هي أسباب التثدي عند الرجال؟

  :يحدث التثدي عند الرجال لأسباب متعددة، من أهمها

:السمنة المفرطة

وذلك لتراكم الدهون في بعض المناطق من الجسم، مثل منطقة الأردسسأرداف، ومنطقة الثديين، ويسمى التثدي في هذه الحالة بالتثدي الدهني أو التثدي الكاذب، وذلك لأنه يزول بمجرد خسارة الوزن وزوال التراكمات الدهنية في هذه المناطق.

:الخلل الهرموني

وذلك لاختلال التوازن بين إفراز الأندروجينات أو هرمونات الذكورة، وبين الإستروجينات أو هرمونات الأنوثة، فيؤدي هذا الخلل إلى نمو الغدد والقنوات اللبنية الضامرة في ثدي الرجل، فتنتفخ وتتضخم محدثة الشكل غير اللائق للثديين، ويسمى التثدي في هذه الحالة بالتثدي الهرموني أو التثدي الصادق، وهي الحالة المرضية التي تستدعي التدخل الطبي للعلاج.

:التغيرات الفسيولوجية الطبيعية

وذلك عند الدخول في مرحلة المراهقة أو الاقتراب من سن البلوغ، أو عند المواليد في الأشهر الأولى.

:كعرض جانبي لبعض الأدوية والمستحضرات الطبية

قد يحدث التثدي عند الرجال كعرض جانبي لتناول بعض الأدوية والمستحضرات الطبية التي تستخدم لعلاج بعض الأمراض الأخرى

كيف يتم علاج التثدي ؟

التشخيص الصحيح للأسباب هو الخطوة الأولى على طريق علاج التثدي عند الرجال، وذلك لأن العلاج يختلف باختلاف العامل المسبب للمشكلة، وذلك على النحو التالي:

:العلاج الدوائي

ويستخدم لاستعادة التوازن الهرموني في بعض الحالات الأولية البسيطة، أو لمعادلة آثار بعض الأدوية والمستحضرات المسببة للتثدي، ويمكن استخدام العلاج الدوائي كذلك كعلاج مصاحب لأحد الأساليب العلاجية الأخرى للمساعدة على الحصول على نتائج أفضل.

:إنقاص الوزن أو شفط الدهون

ويستخدم لعلاج حالات التثدي الدهني أو التثدي الكاذب، الناتج عن السمنة أو الزيادة في الوزن.

التدخل الجراحي:

 

ويستخدم لعلاج حالات التثدي الصادق أو التثدي الهرموني، وذلك بإزالة الغدد أو القنوات المتضخمة من الثدي وشفط بعض السوائل والمواد المتراكمة في هذه المنطقة وشد الجلد لإزالة آثار التدلي أو الترهل.

:التخصصية

بأن يكون الطبيب متخصصًا في علاج هذه المشكلة، ليتمكن من التشخيص الصحيح، وليكون على دراية بكافة الطرق والخيارات العلاجية.

الخبرة والكفاءة:

 

خبرة الطبيب المعالج ومهارته وكفاءته من العوامل الهامة في بناء الاختيار، ويمكنك التعرف على خبرة الطبيب ومهارته بمعرفة مؤهلاته ودرجاته العلمية، وبالاطلاع على تقييمات المرضى أصحاب التجارب السابقة.

:تجهيزات المركز الطبي أو العيادة

كذلك من المهم التأكد من توافر كافة الأجهزة والمعدات اللازمة لعلاج الأنواع المختلفة من التثدي بالعيادة أو المركز الطبي للطبيب المعالج.

:الخيارات المتاحة للعلاج

من المهم أيضًا التأكد من إتاحة كافة الخيارات العلاجية لاختيار الأنسب من بينها.

الوضوح والمشاركة:

بأن يكون الطبيب واضحًا مع المريض في شرح حالته وسرد الخيارات العلاجية المتاحة له وتوضيح الأنسب له من بينها وإخباره بأي مضاعفات أو آثار جانبية محتملة.

تعرف علي 

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

افضل دكتور جراحة تجميل في مصر


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *




دكتور محمد عبد الوهاب


اخصائى الامراض الجلدية
وجراحات تجميل الجلد واثار ما بعد جراحات التجميل
“دبلومة الامراض الجلدية “
“دبلوم الجراحات التجميلية والترميمية“




الإشتراك


اشترك في نشرتنا الطبية لتلقي آخر المقالات التي ينشرها دكتور محمد عبد الوهاب



    © 2020 Dr Mohamed Abd-Elwahab. All Rights Reserved. Powered By Be Digital Agency